ismagi
formations

مساعدة من فصلكم

agrram

عضو مشارك

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أردت ان استفسركم اخواني اخواتي بشأن مشكلة اتعبتني كثيرا و صرت مصابا بالاكتئاب و اليأس .
بعد حصولي على بكالوريا الكترونيك بميزة حسن جدا سنة 2009 عرض علي احد اقربائي الدراسة بالخارج فقبلت العرض وضننت ان كل شئ سيكون على ما يرام . لم يكن لدي خيار فقد قال لي ابي ان هذه فرصة العمر المهم تسجلت في الاقسام التحصيرية هناك و حصلت على المرتبة الاولى في العام الاول و التاني كذالك لكن هنا بدأت المشاكل فقد توترت العلاقة بيني و بين عمي لأنه لم يعد يتحمل المصاريف كما قال و هنا كانت الصدمة فقد تكفل لي من قبل ان يمول دراستي الى ان اصبح مهندس دولة , فقد كان ذالك حلمي الوحيد , لكن مع ذالك و الحمد لله اجتزت المبارة الوطنية الموحدة بفرنسا بنجاح و حصلت على مدرسة ممتازة.
بعد التحاقي بمدرسة المهندسين بدأت مكتئبا و خائفا و قد انعكس هذا على مستواي الدراسي فبعد نهاية السنة تم فصلي عن الدراسة الا انني لم اخبر ابي بهذا الأمر و قررت ان ابحت عن مدرسة اخرى و قلت في نفسي انه لن يتكرر معي الفشل خصوصا و انها كانت اول تجربة لي في الفشل .
و بالفعل تمكنت و الحمد لله من التسجيل بمدرسة عليا اقل شأنا من الأولى لكنها كانت مدرسة مهندسين لكن وللأسف بعد 3 أشهر على التحاقي بها استسلمت للمشاكل التي واجهتني . مشاكل نفسية مادية صغوطات .
الأن انا متواجد في المغرب و قد سدت علي جميع الأبواب أنا من عائلة فقيرة حاولت التسجيل ب ENSA لكن قوبل طلبي بالرفص أحس بأنني فاشل لأنني كنت على وشك ان اصبح مهندس لكن للأسف هذا لم يتحقق حتى ابي الذي كان يحترمني كتيرا اصبح يعاتبني و يلومني على فشلي و يحملني مسؤولية ما حصل , و قال لي بأنه لا يبالي الى ما سأول اليه و صدمت و اصبت بالاكتئاب.لا أعرف لمادا وقع معي هذا الفشل خصوصا وانني لم أقصر في أي جانب كان.
, أنا الأن اود من ذوي الخبرة ان يفيدوني ان امكن بالنصائح و الخيارات المتاحة امامي EST FAC الى غير ذالك .
جزاكم الله خيرا
 
عودة
أعلى