ismagi
racus

تساؤلات Maths Sup MPSI classe d'excellence Étoile

Amine fares

عضو جديد
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،
بصفتي أب تلميذة في السنة الثانية من الثانوي علوم رياضية ًبً بمراكش، ونظرا لنتائجها الممتازة حيث أنها تحصل منذ الإعدادي على معدلات تفوق 18/20، نحن أبواها وكذا المعنية بآلأمر، نتوجه إلى الساذة او السيذات الموجهين وكذا المشرفين على هذا الموقع مشكورين جزاهم الله خيرا بإفاذتنا ـ بالتفصيل و التدقيق قدر المستطاع ـ حول مسطرة التسجيل بالأقسام التحضيرية المذارس العليى، شعبة Maths Sup MPSI classe d'excellence Étoile
تساؤلاتي كالتالي:
ـ1ـ ما يجب على التلميذة القيام به من إجراآت ؟
ـ2ـ هل هناك برمجة زمنية ؟
ـ3ـ هل للمؤسسة الثانوية التي تتابع بها حاليا تعليمها دورا أوتدابيريجب القيام بها على مستوى الأكاديمية الجهوية للتعليم بمراكش قصد إنتقاءها أو ترشيحها، علما ان الأقسام Maths Sup MPSI Étoile جد جد إنتقاءية.
ـ4ـ ما هي الثانويات التي تتوفر علىMaths Sup MPSI classe d'excellence Étoile ؟
حسب علمي؛ والله أعلم، ثانويات محمد الخامس بالدار البيضاء ومولاي يوسف بالرباط وحدهما توفران هذا المسلك٠ ماذا عن الخنساء بالبيضاء؟
ـ5ـ أخيرآ وليس آخرآ، نرجوكم تزويدنا بما لذيكم من معلومات صالحة لهذا المسلك من وثائق أو روابط أو مؤسسات توجيهية يجب الإتصال بها، مع العلم أني تصفحت وقمت بتحميل جميع الوثائق المتوفرة في هذا الموقع.
إسمحوا لي ، سيذاتي وساذتي الموجهين و المشرفين على هذا المنبر التذكير بأن تساؤلي هو حولMaths Sup MPSI classe d'excellence Étoile والمهم مسطر بالأحمر.
نتمنى للتلاميذ والطلبة كامل التوفيق والتفاعل الإجابي مع هذا الموقع من سبيل إجابات ، تجاوب، وردود تجاربهم، والله معين،
والسلام عليكم٠
 
السلام عليكم
مرحبا بكم في منتديات توجيه نت ومتمنياتنا بالافادة والاستفادة للجميع
السائل الكريم، المذكرة الوزارية التي نتوصل بها من وزارة التربية الوطنية (وفق السنوات الماضية لغاية 2013) لم يسبق لها ان اشارت لما تفضلتم اليه باللون الاحمر.
شعب الاقسام التحضيرية وفق المراسيم المنظمة معروفة ، والشعب كدلك معروفة ونعتقد انكم اطلعتم عليها (ويمكن الاطلاع على تقرير ومعطيات وأدق التفاصيل حول الاقسام التحضيرية بالمغرب خلال 2013 عبر الموضوع التالي: تحميل https://www.tawjihnet.net/vb/threads/12345]تحميل [/url] )- اجراءات الترشح كما تنص عليها المذكرة الوزارية ، اليكم رابط السنة الماضية:
تحميل .html https://www.tawjihnet.net/vb/threads/5290]تحميل [/url] .html في الاخير، في حالة توفر مستجدات لما اشرتم اليه، سوف نشير اليها هنا في الموضوع.
 
السلام عليكم،
- موضوع إستشارتي لا يتعلق بمنح الإمتياز، وحبدا لو حققتم في هذا الموضوع .
- هل تفضلت المشاركة الكريمة سكينة و تيقنت إن القسم mp etoile يتعلق بالسنة الؤلى Maths Sup ام الثانية Maths Spé ، وفي أي مؤسسة.
وجزاكم الله خيرآ.
 
عودة
أعلى