ismagi
racus
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
أنا كنت قد عملت باك حر (بعد أن كنت متمدرسا و لم أنجح) لكن لم أحضر الامتحان الوطني و الجهوي لأسباب و لم أكن أعلم أنه علي تقديم شهادة طبية أو أي شيء يؤكد سبب عدم حضوري.

و في الشهر الماضي في بدايات التسجيل المدرسي، ذهبت للمدرسة و قدمت طلب استئناف كي أتمكن من العودة إلى الدراسة في المدرسة. كنت أزور المدرسة بشكل يومي في الصباح الباكر و أسألهم هل تم قبولي، بقيت على هذا الحال لمدة شهر كامل حتى أخبرني الناظر يوما أنه قد تم اجراء الاجتماع، و أخبروني بأن الأساتذة وافقوا على قبول طلبي للرجوع إلى المدرسة كمتمدرس، لكنه زاد على كلامه أن هناك مشكلة في التوجيه لأنني حين تسجلت في بكالوريا احرار اخترت توجيها مخالفا على التوجيه السابق في القسم. فذهبت للنيابة و سألتهم عن هذا الأمر فأخبروني أنه "ليس هناك علاقة بين البكالوريا احرار و المتمدرس فهما اختياران لا يؤثران في بعضهما في التوجيه، و أن التوجيه لا زال هو هو كما كان في السابق لم يتغير، و أنه ليس باستطاعتنا فعل شيء لك و أن مدرستك هي من بإمكانها ارجاعك للتمدرس." عدت إلى المدرسة و أخبرتهم بما قيل لي، فأراني الناظر في هاتفه أن مؤسستي أصبحت باسم النيابة بعد أن كانت باسم المدرسة نفسها. ذهبت مرة أخرى للنيابة، قالوا نفس الشيء لكنهم أبلغوني أنهم سيتصلون بمدير مدرستي. عدت إلى المدرسة كي أخبرهم و كي أتكلم مع المدير فلم أجده، رجعت بالمساء إلى المدرسة فأخبرني أحدهم أن المدير موجود لكنه ذهب بنفسه و لم يدعني أذهب إليه، أطال الكلام معه و لم أعلم ماذا كان يقول له لأنه كان في الطابق العلوي. فرجع إلي و قال لي: لم يعد لك حق في التمدرس في القسم و السبب هو أنه قد تم ازالة الجهوي الخاص بك بعد أن تسجلت في بكالوريا احرار و كل ما باستطاعتك الآن هو التسجيل للبكالوريا احرار مرة أخرى. فكان هذا الخبر كالصاعقة بالنسبة لي لكنني لم أصدق ما سمعت لأنه اتضح عليهم الشك وعدم الصدق في وجوههم، و من جهة لأنني علمت بعدها أنه إذا لم يحضر المترشح ببكالوريا احرار للإمتحان و لم يقدم سببا فهو يحرم من اجتياز الامتحان الوطني لسنتين.

لست أدري إن كان هذا الأمر صحيحا أم لا فأفيدوني بخبر يَسُرٌّني.
لدي همة عالية و حرقة شديدة على ما ضيعته من وقت ثمين. أريد دراسة الإلكتروميكانيكا بعد أن أحصل على الشهادة بدرجة عالية إن شاء الله. إذا كان هناك حل فأفيدوني به يرحمكم الله.
أرجوا منكم أن تفسروا لي المسألة في أقرب وقت ممكن و ماذا علي أن أفعل و إلى أين أذهب.
و جزاكم الله خيرا.
 
السلام عليكم
ما نعرفه هو ان مسار متمدرس مرتبطة بالسنة الدراسية
فباك حر كان في سنة ، و جهوي السنة 1 باك كمتمدرس كان في سنة أخرى قبل .
ومعلوماتكم ونتائحكم الخاصة بالجهوي حينما كنتم متمدرسين موجودة في مسار حسب السنة التي كنتم بها في السنة 1 باك .
ننصح بالاستفسار مرة أو مرات أخرى في النيابة الاقليمية ـ مكتب الاعلاميات او الامتحانات
 
جزاك الله خيرا، هذا ما سأفعل إن شاء الله يوم الإثنين،
فقد ذهبت اليوم إلى النيابة صباحا كي أسأل المسؤول عن هذه الأمور فأخبروني أنه لن يأتي إلى يوم الإثنين لأن هناك "concours"

اسم النيابة التابع لها:
1729169593895.png
 
عودة
أعلى