ismagi
racus

مطلوب المساعدة في التوجه وشكرآآ

السلام عليكم
انا درست هاته السنة بالجدع المشترك العلمي مع حبي الكبير لمادة الرياضيات والفيزياء إلا أنه صادفت استادة في الرياضيات لاتشرح جيدا علما ان درس وحيد ممكن ان نستغرق فيه شهر كامل مع قليل من التمارين ولا أحد في الفصل يفهم وحتى الفرض مدته 30 دقيقة وتمارينه هي نفسها التي ننجزها في الدرس فعلا فقدت روح العمل الدي كان عندي في السنة التالتة حيت كنت احصل على نقط جيدة مع دلك توجهت إلى شعبة العلوم الرياضية و قبلت في إحدى المؤسسات المستقبلة حيت حصلت في الدورة الأولى على 16.86 في الرياضيات النقطة الأولى و 18.5 في الفيزياء النقطة الأولى و 15.97 المعدل العام اما الدورة التانية 16.34 في الرياضيات و 19.12 في الفيزياء 16.08 المعدل العام النقطة الأولى علماً بأنه لم نكمل 4 دروس في الرياضيات والله اني حائر بسبب هده الأستاذة لا أعرف مستواي الحقيقي وعائلتي تريد العلوم التجريبية بسبب تخوفهم علي و ارغموني علي التغيير في بداية السنة وانا أفضل العلوم الرياضية المرجو المساعدة فأنا لا انام بقوة التفكير في الموضوع المرجو المساااااااااعدة فأنا حائر يا اخوان
 

السلام عليكم،
كما اشرت في موضوع آخر لاحد الاعضاء.. ليس لدي دراية كبيرة بمضوع التوجيه، فانا ايضا ابحث عن نصائح.. المهم ساركز على " اني حائر بسبب هده الأستاذة لا أعرف مستواي الحقيقي".
لدي نقطتان :
*لا تحدد فقط مسارك الدراسي اثناء الثانوي، بل العكس حدده وفقا لما تريد بعد البكالوريا. مثلا ؟ علوم رياضية هل اريد متابعة دراستي بالاقسام التحضيرية ؟ ما نوع (تخصص) البكالوريا الذي يتم قبوله في جميع المدارس الوطنية او جلها !
*عامل المسايرة، عامل المعدل التي تنوي الحصول عليه في الباك نسبيا !
.... المهم هناك عدة امور.
نصيحة الاخوية :
*صديقك اختار علوم رياضية "أ" هذا لا يعني انك لن تختار "ب" !!
اتمنى ان تفهم المقصود والقصد.
شكرا طالع على موضوعي انا ايضا:
https://www.tawjihnet.net/vb/threads/17461]تحميل [/url]
 
السلام عليكم
من خلال مأشرتم اليه يبدو انكم تتوفرون على مؤهلات ع رياضية
نصيحة يجب ان تعتتمدوا ايضا على مجهوداتكم في الفهم وليس فقط انتظار الأساتدة
على اي بالتوفيق ومزيدا من الجد والمثابرة ان شاء الله
حتى وان قدر الله وان وجدتم مشاكل يمكن تغيير التوجيه في بداية السنة 2 باك لمسالك العلوم التجربيبة
 
عودة
أعلى