ismagi
formations

ما هو مستقبل العلوم التجريبية؟

نرجس

عضو جديد
مرحبا انا عضوة جديدة في منتديات توجيه نت في الحقيقة اعجبني هذا المنتدى لمدى اهميته ,اولا انا مقبلة على السنة الاولى باكالوريا عندي سؤال فانا توجهة نحو العلوم التجريبية واريد ان عرف ايضا عن مستقبل هذا التوجه الذي اخترته وشكرا.
 
السلام عليكم العضوة الكريمة,
يبقى مسلك العلوم التجريبية مفتوح الأفاق كمثيلته الرياضية, انما الفرق في عتبات الانتقاء بعد البكالوريا.
عموما قبل ان تختاري تخصصا معينا (فيزياء-كيمياء,علوم الحياة و الأرض أو العلوم الزراعية) تبقى مسألة قدراتكم و مهاراتكم الشخصية عاملا أساسيا في المسايرة و تحقيق نقاط جيدة بالبكالوريا من أجل الولوج لمعاهد معينة تفضلونها.
كخلاصة عامة: العلوم التجريبية تفتح لكم البوابة في حالة حصولكم على نقاط حسنة من اختيار المسار الملائم لكم سواء هندسة, طب بل حتى الإعلام ان كنت تميلون لهذا المجال او الإقتصاد و عدة مجالات اخرى حسب ميولاتكم الشخصية.
و كإقتراح لكم: من الأفضل تحديد مهاراتكم لمعرفة مكامن قوتكم و ضعفكم, ثم تحديد المهنة او المجال الذي تريدون الإندماج فيه و اخذ معلومات عنه ثم البحث عن المدارس التي تقدم تكوينات بهذا الأخير ثم اخذ فكرة عن عتبات الإنتقاء ( جد مرتفعة بالنسبة للمدارس الكبرى حسب تجربة السنوات الماضية ) ثم حينها التركيز على هدفكم بالعمل الجاد على تحقيق نقاط جيدة و التركيز على البكالوريا و عدم التوتر و القلق المستمر حول مسألة المدارس و امكانية ولوجكم لها, انما يكفيكم اخذ نظرة و فكرة لأن الأهم هو التركيز على دراستكم من اجل تحقيق طموحاتكم فيما بعد.
بالتوفيق
 
عودة
أعلى