ismagi
racus

استاذة لمادة الرياضة

asmae elgnaoui

عضو جديد
اختي تلميذة بالثاني بكالوريا و هي لا تجيد المواد العلمية مع العلم انها بشعبة العلوم الفيزيائية و هي لا تعرف الطريق الذي سوف تتبعه بعد الباك الا انها تحب و بشدة ان تكون استاذة لمادة الرياضة اذا السؤال المطروح هل يوجد مدارس لهذا التخصص??? اذا كان الجواب بالنفي فما هو الطريق الذي يجب ان تسلكه????
 
السلام عليكم
بحكم انكم اشرتم لعدم اتقان المواد العلمية ، نشير أنه في حالة توفر مستوى في الفرنسية: من الامكانيات تخصصات الاقتصاد من مدارس ومؤسسات EST-..... بما فيها كلية الاقتصاد
بالرجوع للتساؤل التربية البدنية:
- ولوج سلك التدريس بالقطاع العمومي، يتطلب ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين CRMEF وشرط السن هو 45 سنة كحد أقصى
Centres régionaux des métiers d'éducation et de formation
- كما تعلمون من أجل ولوج تلك المراكز لابد من : الاجازة الاساسية (جميع التخصصات) أو المهنية (جميع التخصصات) أو التعليمية (المرتبطة بمجال الرياضة) .
- للتوضيح : الاجازات التعليمية في التخصصات الرياضية تدرس بالمدرسة العليا للاساتدة بالدار الابيضاء ، تكون مفتوحة أمام حملة البكالوريا ومدة الدراسة 3 سنوات ، يتم الولوج بعد انتقاء أولي والمعدلات المطلوبة تكون عموما تتجاوز 14 سواء كمعدل عام او في التربية البدنية : (بعد التخرج يمكن الاشتغال في القطاع الخاص أو المؤسسات مثل دار الشباب أو الترشح لمباراة أساتدة التربية البدنية بالقطاع العام حيث يتم اعفاء حاملي تلك الاجازات من الانتقاء الأولي)
للتذكير: تكوين الاساتدة بالقطاع العمومي فهو حاليا في مدينة تازة CRMEF
بالتوفيق
 
عودة
أعلى