ismagi
racus

د 3 نهائيات المباراة الدولية أطروحتي في 180 ثانية otrohati

الاستاذ

مشرف منتدى tawjihnet.net
طاقم الإدارة
الدورة 3 لنهائيات المباراة الدولية "أطروحتي في 180 ثانية otrohati"
29-09-2016
outrohati-180s.jpg
يحتضن المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط يوم الخميس 29 شتنبر 2016 ، الدورة 3 لنهائيات المباراة الدولية "أطروحتي في 180 ثانية otrohati". وذلك بمشاركة 20 مرشحا يمثلون 10 دول وهي المغرب ؛ بلجيكا ؛ البنين ؛ الكامرون ؛ كندا ؛ فرنسا ؛ إندونيسيا ؛ السينغال ؛ سويسرا ، وتونس.
وأفاد بلاغ لجامعة محمد الخامس بالرباط، أن هذه التظاهرة المنظمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، بمبادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، وجامعة محمد الخامس بالرباط والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني ، تعرف مشاركة 3 طلبة دكتوراه من المغرب وهم شيماء سمطال، و شانسيلر كودجوفي، وكماليل كوبواروجيغا.
وخلال هذه المبارة الدولية، سيعرض 20 متباريا أطروحتهم في ظرف 180 ثانية، بهدف شرح موضوع بحثهم بطريقة سلسة ومبسطة لنيل إعجاب الحضور، وقبول لجنة التحكيم التي ستختار في نهاية المسابقة 3 فائزين في المباراة النهائية الدولية.
ويهدف هذا النشاط إلى تقييم البحث العلمي، وتثقيف الباحثين الشباب لتحقيق تواصل أفضل، و كذا حثهم على نشر أبحاثهم على نطاق واسع ومنحهم فرصة معتبرة في عالم تطوير البحوث والمشاريع.
كما تروم الدورة إلى التحسيس بأهمية نشر العلم والتقنيات، والحوار بين العلم والمجتمع، إضافة إلى تطوير علم المواطنة وإتاحة الفرصة لنسج علاقات التواصل فيما بين الطلبة على الصعيد الدولي وفي مختلف التخصصات.
وتجدر الإشارة إلى أن مسابقة "أطروحتي في 180 ثانية" هي مستوحاة من مسابقة " أطروحة 3 دقائق"، المنظمة لأول مرة بجامعة كوينزلاند بأستراليا سنة 2008، حيث تعتبر مبارة كيبيك هي الأولى من نوعها التي تنظم باللغة الفرنسية UM5 .
 
عودة
أعلى