ismagi
racus

ساعدوني ارجوكم انا في حيرة "الباك قديم"

rigbi

عضو جديد
السلام عليكم انا حصلت على شهادة الباك سنة 2015 مباشرة تسجلت في التكوين المهني ista انا حاليا ادرس في السنة الثانية و اريد ان اتسجل في الجامعة و بالضبط السملالية السنة المقبلة هل يمكنني ذالك ام انهم لن يقبلو ملفي بحجة الباك قديم
3 ايام بدون نوم و انا افكر بهذا الامر لانني كنت اضن ان التكوين المهني هو طريق مختصر لاكن للاسف كانت فكرتي خاطئة 100/100 مع العلم انا لدي ثقة 100 / 100 انه اذا تم قبولي في الجامعة سانجح انا من النوع اللذي يمكنه ان يبقىى 24/24 ساعة مع الكتب بدون ملل هههه
 
السلام عليكم
decision.jpg
في مجال التوجيه التربوي: استحضار المؤهلات والرغبات ، الاصرار والصبر ، استغلال الامكانات ونقط القوة، توقع البدائل ...كلها أمور ضرورية من اجل اتخاد القرار و اختيار مناسب.
بالرجوع للتساؤل:
- من حيث امكانية التسجيل بالكلية ممكنة شريطة تقديم الطلب للكلية في الوقت المحدد (بداية شتنبر)، والأمر حسب كلية العلوم وفقا لوضعية الاكتظاظ بها.
- من جهة ثانية، عدم تحديد الهدف والغاية من تكوين ما بعد الحصول على الباك باستحضار المؤهلات الدراسية المطلوبة والرغبات الشخصية والمهنية هي مشكلة عدد كبير من الطلبة.
وتأكدوا ان هناك من يعاني نفس الاحساس في الكليات، حيث مثلا سوف نجد طالب درس سنتين في الكلية وفي الأخير بدون ...نتيجة، وربما وجدتم طلبة من الكلية ولجوا مراكز التكوين المهني......
نحن هنا لا نعمم، ولكن كما اشرتم الأمر مرتبط بالارادة وسير التكوين، وهناك فعلا من وصل لنتيجة.
كمقترحات، الا يمكن التفكير في الاجازات المهنية بعد ديبلوم التي سوف يكون لديكم ب ISTA ، ألا توجد بدائل اخرى من أجل استغلال ما تتوفرون عليه الان....
أحيانا حينما تواجهنا صعوبات أو "نفشل"، لا يكون الحل المثالي هو دائما البداية من "0" ، بل يمكن التفكير بداية بادخال تعديلات واستغلال مانتوفر عليه أو البحث عن امكانات جديدة وفقا لوضعيتنا وما راكمناه من تكوينات.
في حالة الاقتناع بضروة التغيير، وباستحضار المؤهلات التي تتوفرون عليها، وقتها كما اشرنا : امكانية التسجيل بالكلية ممكنة شريطة تقديم الطلب للكلية في الوقت المحدد، وألأمر حسب كلية العلوم وفقا لوضعية الاكتظاظ بها.
بالتوفيق
 
ساعدوني ارجوكم انا في حيرة "الباك قديم"

السلام عليكم ارسلت رسالة للادارة لكني لم اتلقى الرد حتى الان .
اريد ان اسأل عما اذا كان بإمكاني الترشيح لِولوج المعهد الملكي للرياضة والشبيبة للموسم المقبل (2017-2018) علما أن شهادة البكالوريا خاصتي قديمة (2015) شعبة علوم رياضية -ب- ميزة حسن ؟ وماهي المدارس والمعاهد التي بإمكاني ولوجها؟
شكرا لكم
 
عودة
أعلى