ismagi
racus

المنحة

Jamma mohammed

عضو جديد
السلام عليكم ورحمة الله
عندي استفسار انا درست هدا العام بكلية شعبة القانون ولم اتمكن من ادخال كافة المواد لأسباب صحيو وعائلية ادخلت مادتين وفي الدورة التانية ادخلت 4 مواد هل يمكنني استفدة من المنحة للمرة التانية مع العلم انا ابي معاق ودخل تقاعده لا يتعدى 1300 درهم و المنحة هي التي تساعدني في الدراسة هل هناك شيء افعله كي لا تنقطع المنحة عني؟؟؟؟
 
السلام عليكم
للأسف المور تحتسب بشكل احصائي :
للبقاء الاستغادة من المنحة يجب ان يكون عدد الوحدات بين الفصل 1 و2 هو 7 :
- الإستفادة من المنحة السنة الثانية كاملة لابد من إستيفاء 7 وحدات على الأقل بين الفصل الأول والثاني٬ وإلا يحرم الطالب من نصفها بالنسبة للقادمين من خارج المدار الحضري أو تفقد كاملة لمن ينتمون للمدار الحضري.
 
وبنسبة ادا قمت في استفاء 7 وحدات كاملة في الدورة اتالتة هل يمكن صرفها في الدورة الرابعة ؟؟
 
وبنسبة ادا قمت في استفاء 7 وحدات كاملة في الدورة اتالتة هل يمكن صرفها في الدورة الرابعة ؟؟
السلام عليكم
المنحة مرتبطة بوضعيتكم الدراسية
السنة المقبلة ان تسجلتم ففي الغالب سوف تستيفدون من النصف ان كنتم من القادمين خارج المدار الحضاري، أو سوف تحذف كاملة ان كنتم في المجال الحضري.
اليكم التوضيحات التالية :
المنحة كاملة او النصف
حسب مانتوفر عليه من معلومات بمنتديات توجيه نت:
- الاستفادة من المنحة السنة 1 (الفصل 1 والفصل 2) يتم بشكل تلقائي لكل من قبل في الممنوحين من طرف اللجنة الاقليمية التي تدرس طلبات المنح وتم التسجيل الفعلي للطالب بمؤسسة جامعية .
- الإستفادة من المنحة السنة الثانية ( الفصل 3 والفصل 4) كاملة لابد من إستيفاء 7 وحدات على الأقل بين الفصل الأول والثاني٬ وإلا يحرم الطالب من نصفها بالنسبة للقادمين من خارج المدار الحضري أو تفقد كاملة لمن ينتمون للمدار الحضري.
- الاستفادة من المنحة في السنة الثالثة كاملة ( الفصل 5 والفصل 6) لابد من إستيفاء على الأقل 6 وحدات جديدة بين الفصل الثالث والفصل الرابع وإلا يحرم من نصفها بالنسبة للقادمين من خارج المدار الحضري لمدينة أو تفقد كاملة لمن ينتمون للمدار الحضري لمدينة .
المنحة للسنة الرابعة : حسب معلوماتنا في النظام الجديد يستفيد فقط من النصف الطلبة القادمين من خارج المدار الحضري فقط دون المقيمين في المدينة وضواحيها.
بعد القبول في إحدى الكليات ، يتم تقديم طلب للجهات المعنية (مصلحة المنح بالرباط) من أجل استرجاع الجزء المتبقى من المنحة.
الطالب في حياته الدراسية بسلك الاجازة يستقيد من المنحة ما مجموعة 3 سنوات ونصف كأكبر تقدير
 
عودة
أعلى