ismagi
formations

المساعدة : العلوم التجريبية أو علوم الاقتصادية ؟؟

Rihab br

عضو مشارك
السلام عليكم ارجوا المساعدة في اقرب وقت
انا تلميدة بالجدع المشترك العلمي مقبلة على الاولى باك لكنني حائرة ما بين العلوم التجريبية و علوم الاقتصاد . كما اشير الى ان معدلي في المواد الاساسية (الرياضيات الفيزياء و علوم الحياة و الارض) متوسط جداااااا و لا اريد ان اقبل على شيء قد اندم عليه حتى استشير حوله . كما انني ارغب في ولوج مجال التصوير السنمائي في ما بعد هل تمكنني هتان الشعبتان من مزاولة هده المهنة ام علي التغيير !
ارجوا الاجابة و شكرا
 
السلام عليكم؛
بحكم تجربتي وما عرفته من الزملاء انصحك بالعلوم التجريبية او الرياضية ادا كنت تريدينا فرص كثيرة في المستقبل فهده الاخيره افضل هدا لايعني ان ع قتص وتجريبية ليستا مميزتان لكن ع.ر تجعلكي اكتر استعابا للامور التي ستاتي بعد كمتابرة والصبر .... بما انك سالت عن ع.ق و ع.تج فعلوم اقتصادية بحر عميق لها عدة تخصصات على ما اسمع عنها علوم تجريبية هي الاخرى لها عدة افاق تمكنكي الولوج الى كلية تلطب والمدارس العليا للمهندسين ..... يعني لها عدة تخصصات بينما ع.اقنصادية يقتصر مجالها على التسيير والمحاسبة وغيرهما يعني كل ما يخص الاقتصاد اتمنى ان اكون اجبتك بما يروي فضولك وبالتوفيق انشاء الله.
 
شكرا جزيلا لكن بخصوص ع.ر فمستواي في مادة الرياضيات دنيء جدا و هذا الذي يتركني حائرة بين ماذا سأختار لان هذه المادة مهمة في جميع الشعب على ما اظن
 
السلام عليكم
لم تشيروا لمستواكم في الفرنسية والقدرة ، ومن جهة ثانية القدرة على الاستعاب
ادا كان لكم مستوى مقبول في الفرنسية ومتوسط في الرياضيات ، ننصح بالعلوم الاقتصادية.
للتوضيح العلوم التجريبية والرياضية هي فعلا مثما اشارت العضوة الكريمية ربي معي أعلاه في الرد مشكورة لها افاق أكثر ، ولكن في حالة التفوق والحصول على نتائج جد مرتفعة من اجل المنافسة.
العلوم الاقتصادية ، الافاق اقل و لكن بمعدلات أقل قد نصل لمجموعة من الأمور
بالنسبة لما أشرتم التصوير السنمائي ( ليس هناك تخصص محدد لهدا المجال)
ولكن عموما تخصصات audio visuel السمعي البصري مفتوحة أما جميع أنواع البكالوريا مثل BTS ومعاهد التكوين الخاص privé
ومن جهة ثانية هناك تخصصات تقنية تفتح للعلمين أكثر ( ع تجريبية - ع تقنية كهرباء وميكانيك - ع رياضية) و ليس لشعب العلوم الاقتصادية .

اهمية مجال الاقتصاد والتدبير تكون بالخصوص في أمور أخرى ، وليس في المجال الدي تقصدون
وننصح بتوقع البدائل
موضوع هام ننصح بالاطلاع عليها
 
المشكل الاخر المطروح لدي هو انني اود الالتحاق بمدرسة عمومية مع الإشارة إلى انني منذ بدأت الدراسة و انا في المدارس الخاصة و علما ان المدارس الخاصة منضبطة اكثر من العمومية من حيث الدراسة و الانضباط.... فبماذا تنصحونني
و شكرا
 
السلام عليكم
بما ان مستواك رديء جداا في رياضيات بالنسبة للعلوم الرياضية انصحك ومن ما ارى من افاق كبرى للعلوم التجريبية انصحك بها ورياضيات بها ليست صعبة ما عليك سوى المتابعة المستمرة مع الاستاد وادا كانت هناك امكانيات لما لا الدروس الاضافية اعرف زمااء رغم مستواهم المتوسط في رياضيات استاطاعو ا التغلب عليه بالمثابرة ...فلا تستسلمي اهاتخ الفكرة المسيطرة على تفكبرك بل تبحثي عن الحلول لكي تفتحي لك افاق كبرى في المستقبل هدا من وجهة نضري وفي النهاية اختاري ما يناسبك اما بالنسبة لتعليم العمومي هو افضل لان التلميد يعتمد على نفسه في تحصيل الدراسي و به الضبط ايضا انا درست في العموم طيلة مسيرني الدراسية ولم اتلقى من المدرسة العمومية سوى الانضباط وتحغيز والمنافسة وكل يتنافس...المسالة مسالة انضباط شخصي وعدم التاثر بالمحيط لانك سوف تنتقلينا الى جو اخر... والشخص الدى يريد الوصول الى هدفه لا يكترت للمحيط بل يركز عاى الهدف اجعلي هدفك هو ما تركزين عليه ولا تركزي الى متل هاته الحيتيات لان الجدع المشترك له دور كبير فيما بعد ....اتمنى لك التوفيق .
 
عودة
أعلى