ismagi
racus

الدراسة بالخارج ؟؟

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع ImAĐ
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

ImAĐ

عضو نشيط
السلام عليكم ،
أريد إستشارة حول امكانية الدراسة بالخارج ، فمتلا هل بامكاني الدراسة في احدى المدارس العليا العمومية بالمغرب ( ensa ensam .....) سنتين أو ثلاث سنوات او أربعسنوات ، بمنطلق أخر الحصول على bac +2 او bac +3 او
bac +4 فهل يمكنني المتابعة الدراسة بالخارج ؟؟
- إذاكان الأمر كذلك فهل سأجد صعوبات (كالأوراق الضرورية ،.......) أو صعوبة في البحت عن المدرسة بالخارج تسمح لي باستكمال الدراسة هناك ؟؟؟ أو لن أجد طريقة للولوج إلى مدرسة بالخارج ؟؟
-لتجنب حذوث مشاكل أو مفاجأت ولأني أريد بشدة إستكمال دراستي بالخارج، هناك من نصحني بالبحث عن مدرسة خصوصية بالمغرب لإستكمال دراستي بها بعد البكالوريا لإنهم سيقومون بتسهيل الأمور لي للولوج الى مدرسة بالخارج خصوصا بفرنسا ، لأنهم يقومون بعقد شراكات مع مدارس بالخارج ، غير أنني لا أحب هذه الفكرة لأنني قبل البكالوريا كنت أمل الدخول إلى مدرسة عممومية ﻹستكمار دراستي بها و الأن بعد نتائج البكالوريا حصلت على (ميزة حسن جدا )لذى إذا ولجت الى مدرسة خصوصية كأن جهدي في البكالوريا ضاع .
فإ ذا كان بإمكاني إستكمال دراستي بالخارج عن طريق مدرسة خصوصية أو مدرسة عمومية، فماهو الخيار الأنسب الذي سيسهل علي ولوج مدرسة بالخارج؟؟ ، ﻷن حلمي هو استكمال دراستي بالخارج والعمل بالخارج.
شكرا .
 
التعديل الأخير:
السلام عليكم
الخرج يتكلب اللغة المناسبة حسب الدول
بالنسبة لفرنسا بحكم اننا نعتمد على افرنسية ، يمكن التسجيل للطلبة باك +3 او المساتر
موضوع يفيدكم بشكل عام
 
عودة
أعلى