ismagi
racus

MASTER D’UNIVERSITE SPECIALISE (MUS)

.............

عضو مشارك
السلام عليكم
قد وجدت تخصص ماستر في هندسة ال mecatronique لكن يؤدى عليه.
و هو موجود في كلية العلوم بالقنيطرة . بخصوص هذا النوع من الماستر المتخصص بصفة عامة هل يخول العمل في القطاع العمومي؟ هل يعترف به من طرف الدولة؟ و لا أظن أنه يفرض مباراة كتابية.
المرجو الاجابة.
 
السلام عليكم
مأشرتم اليه ينذرج في اطار التكوينات المستمرة Formations Continues والتي تضم بالخصوص Licence universitaire prof / Master universitaire prof المتواجدة في مجموعة من المؤسسات العمومية مثل (الكليات و ENCG- ENSA- EST-FST...) تكون مؤدى عليها ، ويكون اسمها Diplômes d'universités والهدف الاساسي هو تطوير الكفاءات في مجال مهني معين خاصة بالنسبة للمهنيين او للدين ولجوا سوق الشغل و تصلح أكثر بعد الحصول على ديبلوم تكوين اساسي Formation initiale ، والشواهد المحصل عليها في التكوين المستمر غير معترف بها ، و بالتالي فهي لا تؤهل من أجل متابعة الدراسة سواء في القطاع العام أو مؤسسات التعليم الخاص ، حيث هناك مذكرة وزارية موجهة لمؤسسات القطاع الخاص توضح عدم قبول تسجيل طلبة حاصلين على Diplômes d'universités . كما أن الشواهد المنوحة لاتؤهل للمباريات العمومية .
لكنها تغني السيرة الداتية CV للمترشح وتؤهله أكثر في تخصص معين . وبالتالي في حالة الرغبة مثلا البحث في القطاع الخاص فهي قد تفيد المترشح(ة).
كما أنها في بعض الوظائف في القطاع الخاص تفيد من أجل الترقي.

موضوع يفيدكم
 
عودة
أعلى