ismagi
racus

الإنتقال من كلية العلوم إبن زهر شعبة الكيمياء إلى كلية الآداب الدراسات الإسلامية إبن زهر

Khalid Zk

عضو جديد
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته إخواني أعضاء المنتدى أود استفساركم في أمر هام جزاكم الله خيرا ألا وهو الإنتقال من كلية العلوم إبن زهر شعبةالكيمياء إلى كلية الآداب والعلوم الإنسانية شعبة الدراسات الإسلامية جامعة إبن زهر إن كان في الإمكان ، وعن كيفية ذلك ،إضافة إلى تأثير ذلك على المنحة.
 
السلام عليكم
هناك تغيير الشعبة وليس فقط انتقال
الانتقال هو بالخصوص تغيير الكلية مع البقاء في نفس الشعبة
وبالتالي انتم الان بصدد موضع تغيير الشعبة داخل نفس الجامعة
وسوف تتم اعادة الفصل الول مثل حملة البكالوريا ، بعد قبول طلبب تغيير الشعبة والدي يقدم للكلبية المرغوبة اثناء فترة اعادة التسجيل.
بالنسبة للمنحة بقاؤها كالمة او فقط النصف مرتبط بعدد الوحدات التي سوف يتم استفاؤها هده السنة بكلية العلوم . ان لم يتم استفاء 7 وحدات على الأقل بين الفصلين 1 و2 سوف يبقى لكم فقط النصف السنة المقبلة.

مسطرة تغيير الشعبة تكون في الغالب تكون وفقا للاجراءات التالية
على الطالب إتباع المسطرة التالية في حالة كانت الكليات تتبع لنفس الجامعة :
- تأكيد تسجيله بكليته الأصلية بالموسم الجامعي الجديد (حينما تصل فترة إعادة التسجيل)
- تقديم طلب خطي موجه لعميد الكلية المراد الانتقال إليها ، حيث تتم الاشارة للأسباب و الدوافع في تغيير شعبته ، ويرفق مع الطلب الخطي وصل تأكيد تسجيله بالموسم الدراسي الحالي ، وينتظر جواب العميد .
وعلى الطالب ألا يقوم بسحب شهادة الباكالوريا التي تخصه من كليته الأصلية ، إلا بعد أن يوافق عميد الكلية المراد الانتقال إليها على طلب انتقاله .

في الأخير ننصح من الان بالاستفسار في مصلحة شؤون الطلبة بالكلية الجديدة التي ترغوبون الولوج اليها .
 
السلام عليكم في حالة عدم اجتياز امتحانات الفصل الثاني هل يكون هناك مشكل في تغيير الشعبة في نفس الجامعة ( من كلية العلوم شعبة علوم الحياة الى كلية الآداب والعلوم الإنسانية شعبة علوم الإجتماع ) ؟
 
عودة
أعلى