ismagi
racus

الصحه والطب العسكري بباك حر علوم رياضية

hass otmane

عضو مشارك
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
هل يمكنني الترشيح لباك حر علوم رياضية و بعدها الترشيح للمدرسة العسكرية للصحة لدراسة الطب العسكري
هل ضعف النظر قليلا في هذا المجال قد يؤثر على نسبة قبولي في هذه المدرسة
و بالنسبه لمن درس و تخرّٓج من هذه المؤسسة و بعد عمله معهم للمدة التي تم انعقادها معهم هل هناك امكانية العمل في القطاع العام للدولة ام فقط القطاع الخاص
تحياتي و تقديري لكم
 
السلام عليكم
معايير انتقاء الأولي المباريات العسكرية تعود للمؤسسات ، ولانتوفر على تفاصيل كاملة.
هناك المعدل العام بالخصوص، ثم السن .
وقد يكون حسب بعض المترشحين اعطاء الاسبقية لباك المتمدرسين.
في المجال العسكري هناك التزام ولابد من اشتغال عدد السنوات من الخدمة التي تم التوقيع عليها

المادة 53
يلتزم التلاميذ المقبولون بمدارس تكوين الضباط المشار إليها في البند 1 من المادة 52 أعلاه وكذا خريجو السلك الخاص لضباط الصف، بالخدمة في القوات المسلحة الملكية طوال مدة عشر (10) سنوات تبتدئ من تاريخ قبولهم.

ويلتزمون، عند تعيينهم بصفة ضباط، بالخدمة في القوات المسلحة الملكية، على الأقل، إلى أن يستوفوا شرط مدة الخدمات المحددة في البند الأول من الفصل 4 من القانون السالف الذكر رقم 013.71 المتعلق بإحداث نظام المعاشات العسكرية.


المادة 55
يلزم المترشحون المعينون وفق الشروط المنصوص عليها في البند 4 من المادة 52 أعلاه، قبل تعيينهم بصفة ضباط بقضاء فترة تكوين عسكري أساسي بإحدى مدارس تكوين الضباط. وتحدد مدة هذا التكوين بقرار لرئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية.

ويلتزمون،عند تعيينهم بصفة ضباط، بالخدمة في القوات المسلحة الملكية طوال مدة لا تقل عن إحدى وعشرين (21) سنة.

الحذف على إثر طلب التسريح
المادة 128
يتوقف كل طلب تسريح من الجندية، مقدم من لدن أي ضابط قبل استيفاء مدة الخدمة المنصوص عليها في المادتين 53 و 55 من هذا النظام الأساسي، على موافقة صاحب الجلالة القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بعد استطلاع رأي السلطات التسلسلية، شريطة أن يكون الضابط قد أرجع المصاريف المترتبة عن تكوينه، وفق الشروط المحددة بقرار للسلطة الحكومية المكلفة بإدارة الدفاع الوطني.
 
عودة
أعلى