ismagi
racus

حالات الاستفادة : من الدورة الاستدراكية للباك

في حال عدم الحظور لجتياز إحد المود في الإستدراكية هل يتم حتساب نقطة تلك المادة من الدورة العادية أم يحتسب 0؟
هكدا حدت معي في المادة الاخيرة في الاستدراكية بسبب مرض مفاجئ و المشكلة ان المعدل يفوق 10 و مدير المركز يرفض الشهادة الطبية .
 
مدا عن هده الحالة يا اخي اجتزت مواد العادية كلها و الاستدراكية ايضا الى في المادة الاخيرة تغيبت بسبب مرض مستعجل و لديه شهادة طبية لكن مدير المركز يقول انه ليس لديه الحق في سحب اي وتيقة او اي شهادة من التلميذ مدا في هده الحال هل سوف تحتسب لي نقطة الاولى في الدورة العادية اي يعني النقطة العادية اكبر من الصفر . هل الصفر موجب للسقوط في الاستدراكية رغم تجاوز المعدل العام . او هل سيتم وضع مقارنة بين الصفر و النقطة العادية لكي ينطبق قانون اكبر نقطة هل الصفر قابل للمقارنة في النضام ؟
ارجوك اريد اجابة كيف سيتم التعامل مع الصفر في هده المادة الاخيرة في الاستدراكية مع العلم انني اريد احتساب نقطتها في العادية فقط .
السلام عليكم
كقاعدة عامة : في الاستدراكية يجب عدم التغيب و لو بمبرر .
قانون أعلى النقطين في الوطني بين العادية و الاستدراكية : شرطه الاساسي هو اجتياز جميع مواد العادية وجميع مواد الاستدراكية.
نعتقد لو تم دفع ورقة بيضاء في المادة الاخيرة المشار اليها في الاستدراكية ، يصبح المترشح حاصل على 0 وليس متغيببا ، وقتها ربما قد تكون شروط تطبيق أعلى النقطتين ممكنة افتراضا.
bac libre.jpg
 
عودة
أعلى